توقعات أحوال الطقس لليوم الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بسماء غائمة في معظم الأوقات بكل من السهول الممتدة شمال آسفي، والسايس، والريف، والواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط، مع نزول أمطار أو زخات محلية.

وفضلا عن سقوط ثلوج بالأطلس المتوسط وقمم الريف، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة، وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الجنوبية حيث ستكون مرفوقة بضباب محلي، و ذلك خلال الليل والصباح.

وسيكون الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب على العموم بمجموع جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و2 درجات بمرتفعات الأطلسن وهضاب والماس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 2 و7 درجات بالمنطقة الشرقية، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط، والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 7 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات، وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية والسهول والسواحل الشمالية، وما بين 15 و20 درجة بالسهول الوسطى، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال المحمدية، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين المحمدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا بالقرب من بوجدور.

المصدر: و.م.ع 2020/12/29

شاهد أيضاً

البرتغال.. رفع إجبارية وضع الكمامات الواقية في الأماكن العامة

ابتداء من اليوم الاثنين لم يعد وضع الكمامات الواقية في الأماكن العامة إلزاميا في البرتغال، …