فلسطين تدعو إلى اجتماع وزاري للجامعة العربية لبحث تهديدات إسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية

القاهرة – طالبت دولة فلسطين من الأمانة العامة للجامعة العربية بعقد اجتماع إفتراضي طارئ لمجلس الجامعة في دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية في أقرب وقت ممكن، لبحث الخطوات المقبلة لمواجهة المخطط الإسرائيلي لضم الضفة الغربية أو أجزاء منها وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

وأفادت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية في بيان، اليوم الخميس، بأن الاجتماع المزمع عقده سيبحث أيضا تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والتي أكد فيها أن قرار ضم الضفة الغربية يعود اتخاذه الى إسرائيل في تأكيد جديد على حجم التورط الأمريكي في المشروع الاستعماري التوسعي في أرض فلسطين المحتلة وتشجيع لحكومة اليمين المتطرف في إسرائيل بالتمادي في سياستها العدوانية لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات والبؤر الاستيطانية عليها.

وقال مندوب فلسطين بالجامعة العربية، دياب اللوح، إن تنفيذ المخطط الاسرائيلي بضم الضفة الغربية أو أجزاء منها يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية، مؤكدا ان الإدارة الأمريكية هي طرف شريك، متورط في هذا المخطط الاستعماري العدواني الذي يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، واتفاقية جنيف الرابعة.

وأضاف اللوح، بحسب البيان، أن إجتماع وزراء الخارجية سيبحث أيضا سبل توفير شبكة الأمان المالية العربية لتمكين حكومة دولة فلسطين من مواجهة الأضرار الناجمة عن جائحة كورونا والإجراءات الاسرائيلية العدوانية التي من خلالها تكبد الشعب الفلسطيني الخسائر الفادحة بالإضافة إلى ؜ مصادرة أموال المقاصة.

وأشار إلى أن اسرائيل تحاول استغلال إنشغال العالم بأزمة جائحة كورونا للمضي قدما في مشاريع الضم ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وبناء المستعمرات و البؤر الاستيطانية عليها ونسف أية آفاق مستقبلية لعملية السلام في المنطقة.

المصدر : مع 2020/0/23

شاهد أيضاً

“أصوات نشاز” تلتقي مع نظام العسكر الجزائري في المزايدة بالقضية الفلسطينية

ارتفع سُعار بعض الأصوات المغربية النشاز، التي دأبت على استغلال القضية الفلسطينية، وأضحت تستعملها كأصل …