كورونا ..ألمانيا تسجل 88 ألف حالة شفاء و4294 حالة وفاة

برلين – بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في ألمانيا 88 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات 4294 حالة، حسب ما أفاد معهد روبرت كوخ الالماني اليوم الأحد.

وأظهرت بيانات نشرها المعهد على موقعه أن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 139 الف و897 حالة، بزيادة بمقدار 2458 عن أمس السبت.

وارتفع عدد الوفيات المسجلة بواقع 184 إلى 4294 حالة، أقل من الزيادة اليومية المسجلة يومي السبت ( 242) والجمعة (299 ).

وأشار معهد روبرت كوخ إلى أن غالبية المتوفين تتجاوز أعمارهم الثمانين عاماً، مشددا على ضرورة الحفاظ على معدل وفيات أدنى من 1 في المائة.

وأكد المعهد أنه يسعى للحفاظ على معدل 0,8 وفيات ، ومع الارتفاع المسجل في عدد الإصابات فان ألمانيا مطالبة بجهد أكبر في إجراءاتها كي لا يتجاوز المعدل عتبة 1 في المائة.

وقال رئيس المعهد لوتر فيلر إن نسبة الموتى فوق السبعين عاماً تبلغ حوالي 63 بالمئة من المجموع العام، وفق ما نشر الموقع الإلكتروني لاذاعة ألمانيا العمومية.

وكان وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أعلن أن فيروس كورونا المستجد بات “تحت السيطرة” في البلاد، بفضل القيود التي تم فرضها بعد وقت قصير على ارتفاع عدد الإصابات.

وأوضح شبان في ندوة صحفية أن فرض القيود الرامية إلى إبقاء الناس في منازلهم منذ منتصف مارس قد أعطى نتيجة، في وقت تستعد فيه السلطات الألمانية إلى تخفيف الإجراءات وتسريع إنتاج الأقنعة الواقية.

وقال الوزير إن “أعداد الإصابات انخفضت بشكل كبير، لاسيما الارتفاع النسبي على أساس يومي”، مضيفا “التفشي بات الآن مجددا تحت السيطرة”.

شاهد أيضاً

بوريطة: المغرب نبه دائما الى ضرورة مواجهة التهديد المتنامي للجماعات الإرهابية في إفريقيا

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، امس الخميس، إن المغرب …