رئيس برلمان عموم إفريقيا والأمين العام التنفيذي لمنتدى فوبريل يشيدان بمبادرة المغرب إرسال مساعدات طبية للعديد من بلدان القارة الإفريقية

الرباط – أشاد رئيس برلمان عموم إفريقيا، روجي نكودو دانغ، والأمين العام التنفيذي لمنتدى فوبريل، سانتياغو ريفاس لوكلير، بمبادرة المغرب لإرسال مساعدات طبية للعديد من بلدان القارة الإفريقية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، اليوم الخميس، أن رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي توصل برسالتين من رئيس برلمان عموم إفريقيا والأمين العام التنفيذي لمنتدى رؤساء برلمانات أمريكا الوسطى والكاراييب (فوبريل)، أعربا فيهما عن التقدير والعرفان لجهود جلالة الملك محمد السادس لصالح إفريقيا.

وحسب البلاغ، عبر السيد نكودو دانغ عن عميق الشكر والعرفان، باسم شعوب القارة الإفريقية، لمبادرة جلالة الملك محمد السادس إرسال مساعدات طبية للعديد من بلدان القارة.

وأكد أن هذه المبادرة، التي لقيت استحسانا واسعا، تعكس الالتزام القوي لجلالة الملك، وللشعب المغربي قاطبة، للعمل من أجل إفريقيا موحدة ومتضامنة، طبقا للنموذج الذي سعى من أجله الآباء المؤسسون للعمل الإفريقي المشترك”.

من جهته، أعرب الأمين العام التنفيذي لمنتدى فوبريل، سانتياغو ريفاس لوكلير عن مشاعر الصداقة الخالصة للمغرب، وعن التقدير لجهود جلالة الملك المستمرة لتعزيز ازدهار واندماج المملكة المغربية مع إفريقيا ومنطقة أمريكا الوسطى والكاراييب.

المصدر مع 2020/06/18

شاهد أيضاً

‏تفكيك شبكة إجرامية متورطة في اختطاف واحتجاز وابتزاز

بناء على معلومات دقيقة و فرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا ب …