“البسيج” يحيل على أنظار النيابة العامة “داعشيا” كان ينشط بسلا الجديدة

أحال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، اليوم الأربعاء، على أنظار النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، عنصرا متطرفا موال لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” خطط للالتحاق بمعسكرات هذا التنظيم خارج المغرب.

وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الخبرات التقنية والتحليلات الرقمية المنجزة على المعدات الإلكترونية والأجهزة المعلوماتية المحجوزة، أثبت أن المشتبه فيه قام بتحميل العديد من الوثائق والمؤلفات والمحتويات الرقمية من مواقع متطرفة، تستعرض مراحل صناعة المتفجرات والأجسام الناسفة، وتحدد طبيعة المواد الكيميائية والتركيبات والمستحضرات التي تدخل في صناعتها .

كما أثبتت الخبرات التقنية وإجراءات البحث المنجز،يضيف البلاغ ذاته،  أن المشتبه فيه بلغ مرحلة متقدمة في مشروعه الإرهابي، إيذانا بالانتقال للتنفيذ المادي لمخططه التخريبي، وذلك بعدما أجرى العديد من التجارب على إعداد وتركيب الأجسام المتفجرة والعبوات الناسفة بغرض استخدامها في عمليات إرهابية.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني قد تمكن، يوم الخميس 16 دجنبر الجاري، من توقيف هذا العنصر المتطرف الموالي لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، والبالغ من العمر 24 سنة، والذي كان ينشط بمنطقة سلا الجديدة.

 وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، آنذاك، أنه تم توقيف المشتبه فيه وإجهاض مشروعه الإرهابي، في سياق المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لمواجهة مخاطر التطرف العنيف ودرء التهديدات الإرهابية، مضيفا أن هذه العملية “تأتي تتويجا لعلاقات التعاون الثنائي والتنسيق الوثيق بين مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية وأجهزة الاستخبارات ووكالات تطبيق القانون بالولايات المتحدة الأمريكية”.

شاهد أيضاً

فاس.. توقيف أربعة أشخاص وحجز كيلوغرام و200 غرام من مخدر الكوكايين

فاس.. توقيف أربعة أشخاص وحجز كيلوغرام و200 غرام من مخدر الكوكايين وكيلوغرام ونصف من مخدر …