بركة: المغرب يراهن على تقنية تحلية مياه البحر لمواجهة تحديات المستقبل

قال وزير التجهيز والماء، نزار بركة إن الحكومة ستركز أكثر من السنوات المقبلة على مشاريع تحلية مياه البحر لمواجهة التحديات التي تواجهها المملكة في نقص المياه، معلنا عن إنطلاق مشروع لتحلية مياه البحر بمدينة الدارالبيضاء.

و كشف بركة أن “الحكومة ستعطي انطلاقة مشروع مهم جدا وهو تحلية المياه البحر بالنسبة لمدينة الدار البيضاء الكبرى الذي يهم 300 مليون متر مكعب، وسيقام بشراكة بين القطاع العام والخاص”، مردفا أن مشروع تحلية المياه بالعاصمة الاقتصادية “من بين المشاريع المهيكلة والأساسية بالنسبة للمستقبل”.

وأضاف المسؤول الحكومي، “سنواصل العمل على المشاريع الخاصة بتحلية مياه البحر على الصعيد الوطني”، مؤكدا “لدينا قناعة أن مواجهة التطورات المستقبلية المرتبطة بتقلص الإمكانيات المائية نتيجة التغيرات المناخية يمر من خلال التركيز على تحلية مياه البحر”.

وأردف الوزير، أنه “مع التوسع العمراني والتطور الديمغرافي، ازداد الطلب على الماء، ومن الضروري أن تأخذ السياسات المطبقة بعين الاعتبار الضغط على ثروتنا المائية”، مشددا أن قطاع الماء “يشكو من بعض النواقص إذ يتعلق الأمر أساسا بهشاشة بعض المنظومات المائية إزاء الجفاف واستنزاف المياه الجوفية”.

شاهد أيضاً

رسميا .. المغرب يوقع أول اتفاقية أمنية وعسكرية مع إسرائيل

وقع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، صباح اليوم الأربعاء، مذكرة دفاع مع نظيره عبد اللطيف …