جائزة المغرب الدولية الكبرى للرماية الرياضية (صنف التراب): تتويج الروسي كبتسكي مكسيم ومواطنته سيبوتينا إكترينا

توج الروسي كبتسكي مكسيم (رجال) ومواطنته سيبوتينا إكترينا (نساء) ، اليوم الخميس ، بلقب الدورة الرابعة لجائزة المغرب الدولية الكبرى للرماية الرياضية (صنف التراب)، والتي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية ،في الفترة من 28 يناير المنصرم إلى 6 فبراير الجاري بنادي الفلين بالعرجات ضواحي سلا، تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

وحسم مكسيم المركز الأول بمجموع 46 نقطة، متقدما على الإسبانيين فرننداز ألبرتو الحائز على المرتبة الثانية بحصة 45 نقطة ، وغارسيا جوان الحائز على المرتبة الثالثة ب 35 نقطة.

وعلاقة بالمشاركة المغربية في هذه المسابقة، حل الرامي ادريس الحفاري في المركز السادس ب 20 نقطة .

وأعرب مكسيم ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بهذا التتويج الذي جاء بعد منافسة قوية مع مجموعة من الأبطال العالميين في هذا النوع الرياضي ، منوها بالتنظيم والظروف الملائمة التي جرت فيها أطوار هذه المنافسات.

ولدى النساء، عادت المرتبة الثانية للإسبانية مارتيناز بيتريز بحصة 37 نقطة ، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب الروسية سيميانوفا داريا ب 29 نقطة .

يشار إلى أن الرامية المغربية ياسمين مريغي قد احتلت، في هذه المسابقة، المركز السادس ب 14 نقطة.

وعبرت إكترينا، في تصريح مماثل، عن سعادتها بهذا الفوز، مشيرة إلى أن المنافسة كانت قوية جدا مع المشاركات.

يذكر أن هذه المنافسات جرت بحضور كل من الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية عبد العظيم الحافي، ورئيس الاتحاد الدولي للرماية الرياضية فلاديمير ليزين ، والأمين العام للاتحاد الدولي للعبة ألكسندر غتنر، ورئيس الاتحاد الافريقي للرماية الرياضية حازم حسني ، فضلا عن شخصيات وفعاليات رياضية أخرى.

وتعرف هذه الدورة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية بشراكة مع الاتحاد الدولي للعبة, مشاركة أزيد من 100 رام و رامية، منهم 72 يمثلون 14 بلدا أجنبيا من أربع قارات (افريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا اللاتينية) سيتنافسون في لعبتي “التراب” و “السكيت”.

ويمثل الرياضيون المشاركون في هذه المسابقة نخبة الرماة على الصعيد العالمي ، وضمنهم أبطال حصلوا على ميداليات في الألعاب الأولمبية وأبطال العالم وكأس العالم.

وستتواصل منافسات هذه البطولة، يوم غد الجمعة، بإجراء نهاية صنف “التراب المختلط” .

المصدر و.م.ع 2021/02/04

شاهد أيضاً

النادي الملكي للتنس بمراكش ينظم الأبواب المفتوحة

نظم النادي الملكي للتنس بمراكش، أول أمس الأربعاء، يوم الأبواب المفتوحة، بهدف التعريف بهذه الرياضة …